أشواق الحريّة , نغمات اللغة, نسماتُ الحب , زوايا الهندسة , روح الطموح , هزّات الإبداع

الجمعة، 5 نوفمبر 2010

الدُمية فاطمة .


الدُمية "فاطمة"

حظيت فاطمة على اهتمام كبير في الأيام السابقة , فمجيء ابنت أختي تالا أزالت التراكمات من الغبار على طفولتي وألعاب الطفولة .

كان بالبداية لأُسكت ضجيجها فقلت بماذا ألهيها عنّي .. فنظرت يميناً ويساراً رأيتُ الدُمية اليتيمة الباقية مصمودة في زاوية الغرفة ..

أزحت عنها الغبار , لأعطيها إلى تالا ,, وياليتني لم أفعل!

بدأت تالا بأسئلتها اللطيفة المنعشة , بدل أن تتركني لتلهو بلعبتها الجديدة ..!
ما اسمها ..! أها يبدو أني نسيت أن أسمّي لعبتي القديمة هذه ..

فتوارد على ذهني فاطمة ... قلتُ لها : فاطمة .. , وبتعجب ردّت عليّ : فااااطمة.. وكأنها تنطقها بصعوبة ! إعتادت على الأسماء توتو ,جوجو, لولو... أمّا فاطمة فاسم جديد يمر عليها..
آه آه آه فاطمة ..

فاطمة أصبحت جزء من البيت .. الآن كل من في البيت يعلم أن فاطمة هي لعبة تالا .
وحتى صديقاتي : أجل وهذه التدوينة إهداء لهم ,فبقدر ما ازعجتهم بحديثي عن فاطمة , أصبح لديهم فضول أن يتعرّفوا عليها عن قرب .. حتى!!

فتفضلوا هذه هي فاطمة :


أمّا حين سألتهم عن أسماء ألعابهم : رهف قالت:  (لين والآخرى مومو ), وتسنيم  اسم لعبتها (سوزانا) , وياسمين اسم لعبتيها المفضلتين (علي وديما ) , ودميت مها (لها العشرات من الأسماء والاسم المفضل هو سوسو) ..

سأخبركم : ستبقى فاطمة هي اللعبة المميزة , فكلكم لا تحبون ألعابكم لذلك لم تحدثونا عنهم , أمّا فاطمة فهي الآن من الشهيرات ..


فاطمة هي دمية , ومع ذلك ما زال لها في القلب حجرة , أجل هي من الجمادات صدقتم , فكيف برفقائنا من البشر , يتألمون كلما تألمت , ويمسكون بيديك كلما وقعت , ألا تشعر بأنك تكن في الأعماق أجمل المشاعر لهم .. تحدث عنهم واجعل الجميع يعرفهم , ولا تتركهم في زاوية القلب ولا تتركهم لك فقط ..
انشرهم وحبب الجميع بهم..

تحييكم فاطمة من الأعماق .. 
وانا كذلك ..

هناك 3 تعليقات:

شمعة أمل يقول...

سأخبركم : ستبقى فاطمة هي اللعبة المميزة , فكلكم لا تحبون ألعابكم لذلك لم تحدثونا عنهم , أمّا فاطمة فهي الآن من الشهيرات ..

أنتِ في هذه النقطة مُخطئة ,,, فأتصوّر أنني أكثر شخص بالعالم يحب الدُمى ,,, وبالأخص دُماي التي عاشت معي جميع تفاصيل طفولتي ,,, التي لا أحب أن تتكرّر ,,, لذلك لم أحدّثكم عنهم .........

غير معرف يقول...

هبتي..

ابدعتي ابدعتي..واثبتي انك مبدعة..فليس بالكلمات الكبيرة ولا بالفقرات المنظومة ولا الكلام المرصوص هو الابداع .. صدقا فاطمة هي كناية عن الوفاء والحب والاعتراف بالمشاعر الطيبة ..لك مني كل الحب اخيتي

رهف

هبة العواملة يقول...

تسنيم ربطتِ الدُمى بطفولتك .. التي لم تحدثينا عنها ...!
ربما لم أقصد الدمى إلى حد ما ... فكل من في قلوبنا هم دمى نحركهم كيفما نشاء ...!

:)

رهف :)

صديقتي ... لك مني كل الصدق والإخلاص..


أشكركم