أشواق الحريّة , نغمات اللغة, نسماتُ الحب , زوايا الهندسة , روح الطموح , هزّات الإبداع

الخميس، 25 نوفمبر 2010

إعلامنا ظلم أقصانا..!



جلسنا على طاولة واحدة , بعدما كنّا نستبعد الجلوس عليها .. إنها مشيئة الله , وهكذا الأقدار أرادت ..!
ساعتان تقريباً .. ولهما حدث قوي في ذاكرتي ..
وبما أني لم أزر بيت المقدس يوماً , ولا أعلم الكثير عن الأقصى والقدس .. 
بدأت أسأل وأستفسر ..!
 أول سؤال خطر لي .. كم عدد المرات التي صليتم بها في الأقصى ؟؟
سؤال عجيب بالنسبة لهم لأن الإجابة كانت عجيبة بالنسبة لي أيضاً..

كتير .. كتير .. نحن في زيارة دائمة تقريباً ...

إعلامنا صور لنا غير ذلك .. فحسب ما أعلم أن المسجد الأقصى لا يدخله إلا من هم  فوق الخمسين عاماً ..!

كانت إجابتهم لي حينها .. لا لا أبداً لا يحدث هذا الا في أثناء الإنتفاضات .. 
وحتى أنهم يفتحون المسجد طوال النهار , وفي ليلة القدر (27 من رمضان ) يبقى مفتوحا طوال الليل...

فعندها ... تذكرت وهل يتحدث إعلامنا عن أخبار الأقصى إلا في أثناء الإنتفاضات والهجمات ....!

وحدثوني عن المسجد وأنه كبير وفي ساحاته بسطات للعلم , كانوا يستخدموها علمائنا في حلقات القرآن قديماً..
وصوروا لي المشهد العظيم الذي لطالما حلمت وما زلت أحلم بمشاهدته بعيني هاتين..

كان لدي رغبة قوية أن أقبلهم وأن أبقى متمسكة بأيديهم .. 
كيف لا وهم من بركة الأقصى ...!

وذات يوم قُدر لي أن أحضر محاضرة بعنوان جولة حول بيت المقدس , فتعلمت وشاهدت بالصور معالم مسجد الأقصى والمسجد القبلي,
ومثلا معلومة : أن قبة الصخرة هي مسجد النساء , والمسجد القبلي مسجد الرجال .. لم اكن اعلمها ..

هي معلومات ربما يراها أي إنسان يسكن في فلسطين  أنها من البديهيات , وليست بالمعلومات ..!
ولكن هي بالنسبة لي ولكثير من حولي لم نسمع بها من قبل..
 أيقنت أن حتى إعلامنا ظلم أقصانا .. ولم يعطيها حقها ..!

أنا أطالب كل إنسان يعلم عن الأقصى أي معلومة .. حتى لو بسيطة أن ينشرها حتى لا تبقى حبيسة خزينة معلوماته..

فهناك من حرموا زيارة الأقصى وهناك من منع من زيارتها .. وهناك من يتفطر قلبه لرؤيتها ..
فلا تبخلوا علينا بذكر اسمها ومعلومات وصور عنها ..


الاء سامي وريم عليان .. هم من شاهدتهم بذلك اللقاء الرائع ..
وهم من زرعوا بداخلي حب الأقصى أكثر وأكثر ..
وهم من قربوا لي صورة الأقصى ..

فهم أقصى يمشي على الأرض ... 

شكراً لكم 


ملاحظة : ربما الكثير منكم سيقول الحق يعود عليكِ أنت كـ هبة .. فلماذا لم تقرأي عن الأقصى .. إن الإعلام قصر قي هذا.. الكتب لم تقصر ... سأقول معكم حق .. وأنا أول المذنبين بحق الأقصى .. صدقتم ليس لدي الحجة الواضحة .. ولكن نحن مللنا من النظر البعيد ونحتاج لنظر قريب وتصوير لما قرأناه .. فهل ستصبح حقيقة ..!


قم بمتابعة هذا الفلم 
هل تعرف المسجد الأقصى حقاً؟؟

هناك 7 تعليقات:

وسيم يقول...

رزقنا الله وإياك الصلاة فيه..آمين
شكرا لك هبة على هذه اللفتة اللطيفة.

هناء جواد . يقول...

معكِ كُل الحق ْ ياهبه، فما كُنتِ تصدقينه كُنتَ كذلكَ أصدقهُ، وتوضحت الصورة بعد أن أضفت أشخاص أضحوا أصدقاء لي من فلسطِين،

و بالفعل ْ علينا أن نسأل و نقرأ المزيد .
كما جرت ْ العادة أبدعتِ .
دمتِ بخير .
=)

هبة العواملة يقول...

اللهم آمين ..
حياك الله دوماً أخي الكريم وسيم.

هناء..
أصدقاء من فلسطين غيروا الكثير .. :)
الأقصى تنتظرنا .. وسنكون عند حسن ظنها بنا ..

معاً هناء بإذن الله .
شكراً لتواجدك

safa zghoul يقول...

إعلامنا ظلم أقصانا ...
لكن ليس ب 1/100000000 من ظلمنا له يا هبة
!!

بالمقابل نجد بعض الوسائل الاعلامية _وليس شرط الفضائية_تعمل جاهدة ليل نهار..ولا تجد مصغ الا من هو مهتم أصلا
!!

وأنا أعني ما أقول..
إن لم نطلب العلم نحن..فالعلم لا يأتي لأحد...!!!
سيبقى حبيس العقول والنفوس والالسنة..وبالتالي انا حاليا لا اضع لوما على المؤسسات الإعلامية الكبيرة لإنها ظلمت أقصانا..فقد ظلمته من زمااااااااااان عندما لم تعرفه أصلا!!!

أما ما حجة العالمين لهذه القضية ولا يعرفون عنها؟؟
وما حجة من يصيح أنه يريد ان يعلم ..وهو في مكانه جالس؟؟؟

لا أقصد أي شخصية بكلامي هذا يا غالية ..وأنت تدركين ما أقول..

ولكن اللوم الأكبر علينا وعلى شبابنا..

ومن ابتغى شيءا وصل اليه
:)

موفقة يا حبوب

هبة العواملة يقول...

عزيزتي صفاء ..
يا أقصى يمشي على الأرض ..
كل الشكر والتقدير والإحترام لك ...
صدقتِ بكل كلمة ..

وأثق بتجربتك .. وبما تقوليه .. وبالأخص فمن عمل من أجل الأقصى وتفرغ من أجل العمل لها .. واندرج بين حقول العاملين ..
ولم يجد إقبال الناس ...!!!!
أو العدد القليل..

وهذا دورنا أن نكثف الحديث ..
نكثف النشر .. فإن عجز الإعلام عن ذلك لن نعجز نحن ..
نعم استيقذنا متأخرين ... ولكننا قادرين على فعل الكثير..

وسنفعل ... معاَ .

الله يفتحى عليكي عزيزتي صفاء...
:) شكراً

ʚϊɞ آلاء الْعَسَّاف ʚϊɞ يقول...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

صدقتي غاليتي .✿. ربي يكتبنا زيارته و الصلاة فيه .✿. الأقصى لكل العرب و إن شاء الله سيتحرر يوماً .✿. مودتي .✿. و اشكرك على الدرر التي نثرتيها في مدونتي ✿.

هبة العواملة يقول...

وعليكم السلام عزيزتي الاء :)
اللهم آمين
الأقصى مسجد للأمّة ... ونحن شباب الأمّة .. وهو لنا أجمعين.
نسأل الله أن يكتب لنا زيارته .. يارب

سعيدة بوجودك :)